سفيرنا بالسعودية: الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر تحديات تواجه الدبلوماسية

صورة من المنتدى
صورة من المنتدى

أكد السفير المصري لدى السعودية أحمد فاروق أن الصورة الآن في وسائل التواصل الاجتماعي تثير الجدل بسبب الذكاء الاصطناعي الذي يمكن الأشخاص من إحداث تركيب وتغيير في الصورة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال خلال مشاركته في جلسة الدبلوماسية من أجل عالم مزدهر في المنتدى السعودي للإعلام اليوم في الرياض أن هناك تحديات جديدة تواجه الدبلوماسية منها الذكاء الاصطناعي والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

ووصف الأمم المتحدة بأنها أنجح منظمة دولية في العالم في مختلف المجالات سواء فيما يتعلق بالمرأة والثقافة والزراعة والاقتصاد مشيرا إلى أن أصعب جانب فيها هو السياسة حيث تحكمه مصالح الدول وبخاصة الكبرى.

وقال إن الدبلوماسي ليس وظيفة روتينية تقليدية بل هي مهنة تتطلب العمل طوال الوقت لتأديتها بحرفية كبيرة.

وأوضح أن الدبلوماسي يمتلك مختلف طرق التعامل مع المشكلات وبخاصة العمل  تحت ضغط والقدرة على امتصاص الصدمات، واضاف ان الدور الرئيسي للدبلوماسي هو تحسين العلاقات بين الدول حتى لو كانت العلاقات سيئة بين دولته والدولة الموجود فيها.

وأشاد السفير المصري بالدبلوماسية السعودية والتنسيق مع مصر وتحركاتها الدولية والإقليمية واكد على التنسيق المستمر بين البلدين.

من جهته اكد السفير الجيبوتي لدى ⁧‫السعودية‬⁩ ضياء الدين بامخرمة ان الدبلوماسية السعودية تقوم بدور كبير على الصعيد الإقليمي والدولي مشيدا بتحركاتها ونجاح السعودية في استضافة اكسبو 2030 وقال يعد فوز المملكة باستضافة ⁧‫إكسبو2030‬⁩ وكأس العالم 2034 بإجماع دولي ناجحًا لدبلوماسيتها.